السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته متابعي موقع عالم المنوعات ×

نيجيري يترك عمله في قطاع النفط وينصرف الى الزراعة خدمة لبلده


نيجيري يترك عمله في قطاع النفط وينصرف الى الزراعة خدمة لبلده


ترك النيجيري جون بول ايووها عمله أولا كمستشار في "برايس ووتر هاوس كوبرز" ليعمل كمستشار في مؤسسة للنفط والغاز لسنوات، ثم ايقن أن هذا لا يتوافق مع شخصيته قائلا، "علي أن ابني قصة أفضل ولا يمكنني القيام بذلك من خلف المكتب".

يقول أيووها لقناة سي أن أن :” لدينا قطاع زراعي نابض ولكنه مهمل، وعدد السكان لدينا يزيد عن 170 مليون نسمة، يحتاجون إلى الغذاء، ولا يمكنهم الحصول عليه من النفط، لذلك يجب أن يعمل احد ما على إنتاج الغذاء, لدي مزرعة صغيرة. أحب أن أسميها اختباراً بدأته منذ أربع سنوات"

يزرع أيووها الكاسافا، وأنواعاً عديدة من الخضروات.

يعتبر جون بول ايووها،ان الحياة تغيرت و كان يحصل بسهولة على مال كثير في وظيفته السابقة , أما الأن فيجب أن يكون لديه الكثير من العزم ومن الإصرار للعمل في مجال الزراعة, مشيرا الى ان هذا العمل " ليس مرغوباً ويتطلب الكثير من الجهد وأرباحه ليست مضمونة".

ترك ايووها قطاع النفط والغاز الذي تتكل الحكومة كثيراً على مردوده،, وقرر أن يننصرف إلى الزراعة التي تشكل حياة صعبة.

يقول ايووها:” نعم، أعتقد أن وضع النفط يتراجع، والحقيقة أنا سعيد جداً بالوضع الحالي، حيث ان الأمور تزداد سوءاً وبالتالي تجعلنا نفكرنا ملياً وننظر إلى أنفسنا، ما الذي نملكه؟. لدينا حياة نباتية غنية، وهي بالطبيعة جيدة جداً، لدينا المناخ المناسب ولدينا القدرة على دعمه، فلماذا لا نزال نستورد الأغذية؟ أنا أسمي ذلك إدمان على النفط، لأن الطريقة الوحيدة لتفسير هذا النقص بالتفكير السليم هو وجود خطأ أساسي لدينا، علمنا أخضر وأبيض وأخضر وليس أسود وأبيض وأسود، ولقد بنينا هذه البلاد على الزراعة وعلى الفخر بالبذور المغروسة، وعلينا أن نعود إلى الأساس”.
تعليقات فيسبوك
0 تعليقات بلوجر
شكرا لك ولمرورك